Uncategorized

تتعاون شركة Apple و Google من أجل الإتصال الطارئ الخاص بفيروس كورونا [Covid-19]

قال عمالقة التكنولوجيا إنهم سيدرجون ميزة في أجهزة iPhone و Android لتمكين المستخدمين من تتبع الأشخاص المصابين الذين يقتربون منهم، و قالت شركة آبل وجوجل إنهما ستتمكنان من إطلاق أداة الهاتف الذكي في عدة أشهر.

قالت شركة آبل وجوجل إنهما ستتمكنان من إطلاق أداة الهاتف الذكي في عدة أشهر. الائتمان … بن سكلار لصحيفة نيويورك تايمز

 

أوكلاند ، كاليفورنيا. – في واحدة من أكثر المحاولات بعيدة المدى لوقف انتشار الفيروس التاجي ، قالت Apple و Google إنهما تبنيان برامج في الهواتف الذكية تخبر الناس إذا كانوا على اتصال مؤخرًا بشخص مصاب به.

 

قال عمالقة التكنولوجيا أنهم كانوا يتعاونون لإطلاق الأداة في غضون عدة أشهر ، مدمجين بها في أنظمة تشغيل المليارات من أجهزة iPhone و Android حول العالم. وهذا سيمكن الهواتف الذكية من تسجيل الأجهزة الأخرى التي تقترب منها باستمرار ، مما يمكّن ما يُعرف باسم “تتبع الاتصال” للمرض. سيختار الأشخاص استخدام الأداة والإبلاغ طواعية إذا أصيبوا بالعدوى.

 

تؤكد الشراكة غير المتوقعة بين Google و Apple ، المنافسين الشرسين الذين نادراً ما يفوتون فرصة لانتقاد بعضهم البعض ، على خطورة الأزمة الصحية وقوة الشركتين اللتين تديران برمجياتهما كل الهواتف الذكية تقريبًا في العالم. قالت شركة آبل وجوجل إن جهودهما المشتركة جاءت في الأسبوعين الماضيين فقط.

 

يمكن أن يثبت عملهم أنه مهم في إبطاء انتشار الفيروس التاجي. قالت سلطات الصحة العامة إن تحسين تتبع الأشخاص المصابين واتصالاتهم يمكن أن يبطئ الوباء ، خاصة في بداية تفشي المرض ، وقد كانت هذه الإجراءات فعالة في أماكن مثل كوريا الجنوبية التي أجرت أيضًا اختبارًا جماعيًا للفيروسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى